-->
U3F1ZWV6ZTI1ODk4NDQ3Njg4X0FjdGl2YXRpb24yOTMzOTM2ODEzNTg=
recent
أخبار ساخنة

PUBG MOBILE | تطلق ميزة جديدة في 10 بلدان من الدول العرب




معلومات عن لعبة ببجي موبايل
بلاير أنونز باتل غراوندز المعروفة باسم ببجي PUBG (بالإنجليزية: PlayerUnknown's Battlegrounds)‏ أو ساحات معارك اللاعبين المجهولين، هي لعبة كثيفة اللاعبين على الإنترنت و‌لعبة بقاء صدرت بتاريخ 23 مارس 2017، وهي متوفرة على أجهزة ويندوز، وإكس بوكس ون وصدرت نسختان في أوائل سنة 2018 لمنصتي آي أو إس، و‌أندرويد من تطوير شركة تينسنت، والتي قامت بالتعاون مع شركة "بلوهول" لإصدار اللعبة على الهواتف المحمولة، وتعمل بنفس المحرك الذي تعمل به النسخة الأصلية. تم تطوير النسخة الأصلية من قبل شركة "بلوهول" على محرك أنريل إنجن 4. وهي تحتوي على اللغة العربية.

أسلوب اللعب
يتم اللعب بأسلوب التصويب من منظور الشخص الأول أو الثالث، ويصل عدد اللاعبين إلى 100 لاعب كل منهم يهدف لأن يكون الناجي الأخير. يمكن للاعبين الاختيار بينالخوادم التي يكون فيها اللاعب وحده وليس ضمن فريق معين، أو الخوادم التي تسمح للمشاركة بشخصين في الفريق أو أربعة . في كل الحالات، آخر شخص أو فريق باق على قيد الحياة يفوز بالمباراة.
في بداية كل مباراة يقفز اللاعبين من طائرة بالمظلات على جزيرة دون أن يكون بجعبتهم أية عناصر. بمجرد هبوطهم، يمكن للاعبين البحث في المباني وغيرها من المواقع للعثور على الأسلحة، المركبات، وغيرها من المعدات، والتي يتم توزيعها عشوائيا في جميع أنحاء الخريطة في بداية المباراة.

تطوير اللعبة
المصمم الرائد بريندان غرين، المعروف بمقبضته على الإنترنت PlayerUnknown، كان قد أنشأ سابقا ARMA 2 mod DayZ: Battle Royale، وهو فرع لـ DayZ الشعبي، والمستوحى من فيلم Battle Royale عام 2000. في الوقت الذي أسس فيه DayZ: Battle Royale، حوالي عام 2013، عاش Greene المولود في أيرلندا في البرازيل لبضع سنوات كمصور ومصمم جرافيك ومصمم ويب، ولعب ألعاب الفيديو مثل Delta Force: Black Hawk Down والجيش الأمريكي.
اشتهر فيلم DayZ mod باهتمامه، كمحاكاة عسكرية واقعية وطريقة لعبه المفتوحة، وبدأ في اللعب مع خادم مخصص، وتعلم البرمجة أثناء سيره. وجد غرين أن أكثر لاعبي الرماة من الجيل الأول متكررين للغاية، مع الأخذ بعين الاعتبار الخرائط الصغيرة وسهلة الحفظ. أراد إنشاء شيء ذي جوانب عشوائية أكثر بحيث لا يعرف اللاعبون ما يمكن توقعه، مما يخلق درجة عالية من القدرة على إعادة اللعب ؛ تم ذلك عن طريق إنشاء خرائط أكبر من ذلك بكثير والتي لا يمكن حفظها بسهولة، واستخدام موضع عشوائي للعناصر عبرها. 
استلهمت Greene أيضًا من منافسة عبر الإنترنت لـ DayZ تُسمى Survivor GameZ، والتي تضمنت عددًا من لاعبي Twitch.tv وYouTube وهم يقاتلون حتى لم يبق سوى عدد قليل منهم. لأنه لم يكن غاسلًا بنفسه، أراد غرين إنشاء طريقة لعب مشابهة يمكن لأي شخص لعبها. كانت جهوده الأولية في هذا التعديل أكثر إلهامًا من روايات The Hunger Games، حيث يحاول اللاعبون التنافس على مخزونات الأسلحة في موقع مركزي، لكنهم ابتعدوا عن ذلك جزئيًا لإعطاء اللاعبين فرصة أفضل للبقاء عبر نشر الأسلحة حولها، أيضا لتجنب قضايا حقوق التأليف والنشر مع الروايات. في الإلهام من فيلم Battle Royale، أراد Greene استخدام مناطق آمنة مربعة، لكن قلة خبرته في الترميز دفعته إلى استخدام المناطق الآمنة الدائرية بدلاً من ذلك، والتي استمرت إلى ساحات المعارك.

المنافسة المحترفة المهنية
للاحتفال باللعبة التي تجاوزت مبيعاتها مليوني نسخة، أعلنت Bluehole عن حدث دعائي خيري لعام 2017، حيث دعت 128 لاعباً للتنافس على قناة Twitch.tv الرسمية لجمع الأموال لمؤسسة Gamers Outreach Foundation، مع تبرع Bluehole بلغت التبرعات كاملة مبلغ 100000 دولار أمريكي. . بدأت المسابقة في أوائل شهر مايو 2017، ورفعت ما لا يقل عن 120.000 دولار أمريكي من المشاهدين، بالإضافة إلى مباراة Bluehole التي تبلغ 100.000 دولار أمريكي، وكانت بمثابة نموذج أولي لأحداث الرياضات المستقبلية للعبة. . خلال حدث Gamescom في أغسطس 2017، نظمت Bluehole وESL أول دورة لبطولة المعارك، مع جائزة قدرها 350.000 دولار. عُقدت أحداث منفصلة للاعبين المنفردين، وفريقين للاعبين، وفريقين لاعبين مثبتين في منظور الشخص الأول، وفرق من أربعة لاعبين. ظهر كل حدث في ثلاث مباريات، حيث سجل اللاعب أو الفريق أعلى النقاط في جميع الفائزين الثلاثة الذين تم اختيارهم.
وقال غرين إنه في الوقت الذي تصور فيه شكل المعركة الملكية ليكون رياضة متفرج منذ أن تم تصميمه في ARMA II، فإن أسلوبهم في جعل esport Battle grounds تعتمد على اتخاذ "خطوات الطفل". وقال غرين ايضا إنهم لن يتابعوا esports بنشاط حتى يتم إطلاق اللعبة بالكامل وإزالة جميع الأخطاء الرئيسية. وقد أظهر حدث Gamescom 2017 القضايا التي تكتنف اللوجيستيات الخاصة بإدارة بطولة Battlegrounds الكبيرة مع عدد كبير من اللاعبين المشاركين، وقد عملوا جنباً إلى جنب مع ESL لاستكشاف كيفية القيام بذلك بفعالية في المستقبل. وعلاوة على ذلك، ذكر غرين أن هناك حاجة أيضًا إلى إنشاء تنسيق لعرض مباراة ساحة المعركة لجعلها مثيرة للاهتمام بالنسبة للمشاهدين، والتي يعتقد أنها ستستغرق بعض الوقت لتطويرها نظرًا لطبيعة اللعبة الناشئة، حيث تقارنها بأول رماة شخصيين راسخين. ومتعددة اللاعبين على الانترنت ساحة المعركة ألعاب esport.  أقيمت بطولة 20 فريقاً من 80 لاعبا من إنتاج شركة إنتل في أوكلاند في نوفمبر 2017، مع جائزة قدرها 200.000 دولار أمريكي. 

آثار اجتماعية
تحدثت تقارير صحفية بتأثير ألعاب الموبايل، وأبرزها لعبة "PUBG" التي سبّبت الطلاق في بعض البلدان، كما سبّبت العراك والقتل بين بعض اللاعبين، وصدرت فتاوى تحرّم اللعبة لأنها برأيهم تسبب الإدمان والعداوة.

حظر اللعبة
في مارس 2019 ، تم حظر ببجي في ولاية غوجارات الهندية بعد أن قررت الحكومة المحلية أن اللعبة كانت "مدمنة وعنيفة للغاية" وهي غير ضروري خلال موسم الامتحانات. قبض على عدد من الطلاب لمخالفتهم القوانين.  لم يتم تجديد الحظر في بعض مدن الولاية بعد مارس حيث انتهى موسم الامتحانات.  تم فرض حظر مماثل في نيبال والعراق في أبريل 2019 ، مع ذكر الأسباب أن اللعبة كانت ضارة بالأطفال والمراهقين. رفعت المحكمة العليا في نيبال الحظر في نيبال قريبًا، قائلة إن الحكومة لا يمكنها فرض مثل هذا الحظر الذي يتعارض مع الحريات الشخصية دون إظهار سبب الحظر. في منتصف عام 2019 ، أصدرت الأردن ومقاطعة آتشيه الإندونيسية حظرا مماثلا.

الهند
اصدرت السلطات الهَندية قراراً رسمياً بالسجن لكل من يلعب لعبة بوبجي داخل الأراضي الهَندية وقد اعتقلت 10 مراهقين هنود ولاقى هذا القرار سُخرية.

العراق
صدّق مجلس النواب العراقي بالإجماع على مُقترح بحظر بعض الألعاب الالكترونية الشهيرة (من ضمنها لعبة ببجي) في أبريل 2019 مشيرا إلى تأثيرها "السلبي" على الشباب، وأشار التقرير إلى أن البلد يُعاني مُنذ فترة طويلة من نزاعات دموية على أرض الواقع، كما حظر البرلمان المعاملات المالية المرتبطة بتلك الألعاب.

الأردن
أعلنت الأردن رسمياً مطلع يوليو 2019 حظر لعبة "ببجي" القتالية الشهيرة، وصرّح مصدر مسؤول في هيئة قطاع الاتصالات الأردنية أن كافة التقارير، وأبرزها تقرير منظمة الصحة العالمية، أكدت أن للعبة نتائج سلبية كبيرة، من أبرزها "الإدمان" و"العصبية والاستفزاز" و"العزلة الاجتماعية" و"تفكك الأسر"، وهذا ما استدعى الهيئة لحظر التطبيق داخل الأردن. 








علن القائمون على لعبة "ببجي" الإلكترونية الشهيرة عن إضافة ميزة جديدة لتطبيق اللعبة، ستعمل في 10 بلدان عربية.
وأوضح القائمون أن ميزة "إدارة وقت اللعب" والتي بدأ اختبارها منذ مدة، ستصل إلى 10 دول إضافية في الشرق الأوسط وهي: لبنان وعمان والأردن والجزائر وفلسطين والبحرين وليبيا والمغرب وتونس واليمن.
وأشارت إلى أن هذه الميزة كانت قد اختبرت سابقا في عدد من الدول العربية هي: الإمارات والسعودية والكويت والعراق ومصر.
وحول هذه الأخبار قال بعض المستخدمين المشهورين بهذه اللعبة في الوطن العربي "إنها ميزة مفيدة للأطفال الذين يقضون ساعات طويلة في اللعب خلف شاشات الهاتف، ونرى أن تأثير هذه المبادرة سيكون إيجابيا".
وقال هيرمان تشاو، مدير عمليات ببجي موبايل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "نسعى دائماً لتوفير أفضل بيئة لعب للمستخدمين دوما، ما يجعلنا أحد أشهر الشركات المطورة لألعاب الموبايل في العالم، ونعتبر صحة لاعبينا من أهم أهدافنا ولهذا لدينا مبادرة مستمرة لحث اللاعبين على ممارسة لعبة ببجي موبايل بتوازن".
وكان القائمون على "ببجي" قد بدأوا باختبار ميزة " إدارة وقت اللعب" منذ مدة بهدف مساعدة المستخدمين على التخلص من إدمان الألعاب الإلكترونية لساعات طويلة كل يوم، وخصوصا هؤلاء الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، وعبر هذه الميزة يقوم المطورون بإرسال رسائل للاعبين تذكرهم بضرورة الالتزام بأوقات محددة لممارسة اللعب.



لا تنسون متابعة صفحتنا على الفيس بوك والاشتراك في قناتنا على اليوتيوب



الاسمبريد إلكترونيرسالة