-->
U3F1ZWV6ZTI1ODk4NDQ3Njg4X0FjdGl2YXRpb24yOTMzOTM2ODEzNTg=
recent
أخبار ساخنة

ماين كرافت الحقيقية الجديدة على الاندرويد و الايفون




ماين كرافت (بالإنجليزية: Minecraft)‏ هي لعبة مستقلة طورت بلغة الجافا بواسطة المطور السويدي ماركوس بيرسون الذي أصبح يلقب باسم نوتش الذي أنشأ لاحقاً شركته الخاصة بتطوير الألعاب والتي أطلق عليها موجانغ (Mojang) والتي استحوذ عليها من قبل مايكروسوفت عام 2014. حازت اللعبة على إعجاب أكثر الناس من مختلف أنحاء العالم.[10][11][12] اشتهرت اللعبة لعدة أسباب كتوفر العديد من المزايا المختلفة كالبناء واللعب الجماعي ومواجهة الوحوش والاستكشاف. 


شرح عن اللعبة

هي لعبة رمل ثلاثية الأبعاد ليس لها أهداف محددة لإنجازها لذلك . مما يسمح للاعبين بقدر كبير من الحرية في اختيار كيفية لعب اللعبة ومع ذلك، هناك نظام الإنجاز تكون طريقة اللعب في منظور الشخص الأول بشكل افتراضي، لكن اللاعبين لديهم خيار منظور الشخص الثالث. يتكون عالم اللعبة من كائنات ثلاثية الأبعاد تقريبية - بشكل أساسي المكعبات و السوائل ، ويطلق عليها عادة "الكتل" والتي تمثل مواد متنوعة، مثل الأوساخ والحجر والخامات وجذوع الأشجار والمياه والحمم البركانية والمعادن كالحديد والفحم والالماس والذهب . تدور طريقة اللعب الأساسية حول التقاط هذه الأشياء ووضعها. يتم ترتيب هذه الكتل في شبكة ثلاثية الأبعاد، بينما يمكن للاعبين التنقل بحرية في جميع أنحاء العالم. يمكن للاعبين "إزالة الألغام" عن الكتل ثم وضعها في مكان آخر، مما يمكنهم من بناء الأشياء.إن عالم اللعبة غير محدود فعليًا ويتم إنشاؤه من الناحية الإجرائية عندما يستكشف اللاعبون ذلك، وذلك باستخدام خريطة أولية تم الحصول عليها من ساعة النظام وقت إنشاء العالم (أو تم تحديدها يدويًا بواسطة اللاعب). هناك حدود للحركة الرأسية، لكن Minecraft تسمح بإنشاء عالم ألعاب كبير بلا حدود على المستوى الأفقي. نظرًا لوجود مشكلات فنية عند الوصول إلى مواقع بعيدة للغاية، ومع ذلك، هناك حاجز يمنع اللاعبين من التنقل إلى مواقع تتجاوز 30000 كتلة أو بلوك . تحقق اللعبة ذلك عن طريق تقسيم بيانات العالم إلى أقسام أصغر تسمى "مقاطع" يتم إنشاؤها أو تحميلها فقط عندما يكون اللاعبون في مكان قريب. ينقسم العالم إلى مناطق حيوية تتراوح من الصحاري إلى الأدغال إلى حقول الثلج ؛ و التضاريس ويشمل السهول والجبال والغابات والكهوف، ومختلف الهيئات الحمم / المياه .يتبع نظام التوقيت داخل اللعبة دورة ليلية ونهارًا، وتستغرق دورة كاملة 20 دقيقة في الوقت الفعلي.

نبذة عن اللعبة

ماين كرافت لعبة فيديو مستقلة تركز على إبداع اللاعبين وتسمح لهم ببناء أبنية متنوعة بإستخدام مكعبات برسومات وألوان مختلفة في عالم ثلاثي الأبعاد. تتوفر اللعبة في نسختها الأخيرة على عدة أنواع للعب:
1- البقاء علي قيد الحياة (Survival) في هذا الوضع يجب عليك جمع الموارد الطبيعية مثل الخشب والحجر وغيرها من الموجود في البيئة من أجل صنع مواد معينة تبعاً لما تريده، تأتي الوحوش في منتصف الليل وتستطيع قتلك لذا عليك بناء ملجأ للبقاء والنوم فيه منتصف الليل. يحتوي الوضع أيضاً على شريط لعدد قلوبك ينقص أن تعرضت علي الوحوش والشلالات والغرق والسقوط في الحمم والخنق والتجويع وغيرها من الأحداث. كما تمتلك أيضاً شريط للجوع، والذي يجب عليك إعادة تعبئته بشكل دوري من خلال تناول الطعام داخل اللعبة، إذا تم استنفاد شريط الجوع، فإن زيادة عدد القلوب التلقائي سيتوقف، وفي النهاية لن تستطيع الركض بسرعة وستستنفد الصحة أن حدث لك شيئاً يقلل من عدد قلوبك مما يؤدي إلى موتك.
2- الإبداع (Creative) في هذا الوضع تستطيع الوصول إلى جميع الموارد والعناصر في اللعبة من خلال قائمة المخزون، يمكنك تبديل القدرة على الطيران بحرية أو السير في جميع أنحاء العالم أن رغبت في ذلك، في هذا الوضع لا تأخذ أي ضرر ولا تتأثر بالجوع. يساعد وضع اللعبة اللاعبين التركيز علي البناء.
3- المتشدد (Hardcore) هذا الوضع مخصص تحديداً لللاعبين المحترفين حيث تزداد صعوبة اللعبة بشكلٍ كبير كحذف كل ما قمت ببناؤه في العالم إذا انتهت نقاط حياتك ومت.
4- المغامرة (Adventure) تمت إضافة هذا الوضع إلي اللعبة في الإصدار 1.3؛ تم تصميمه خصيصاً ليمكن للاعبين تجربة خرائط ومغامرات مخصصة للـCustom Maps. يشبه أسلوب اللعب طريقة وضع البقاء على قيد الحياة ولكنه يقدم قيوداً متعددة للاعب، والتي يمكن تطبيقها على عالم اللعبة من قبل مبتكر الخريطة. هذا يجبر اللاعبين على الحصول على العناصر المطلوبة وتجربة المغامرات بالطريقة التي يقصد بها صانع الخرائط. إضافة آخرى مصممة للخرائط المخصصة هي كتلة الأوامر (Command Block)؛ تسمح هذه المجموعة لصانعي الخرائط بتوسيع التفاعل مع اللاعبين من خلال أوامر الخادم النصية وهي انواع كثيرة كالانتقال مثلا .
5- وضع المشاهد (Spectator) يسمح وضع المشاهد للاعبين بالتحليق والدخول بين المكعبات ومشاهدة طريقة اللعب دون تفاعل مباشر. في هذا الوضع، بدلاً من وجود مخزون، يملك اللاعبون القدرة على التنقل إلى لاعبين آخرين مع الاصدقاء أو التعرف على أناس جدد. تستطيع أيضاً المشاهدة من منظور لاعب آخر أو مخلوق آخر "كالبقرة" إلخ.إضافة إلى هذا يمكنك العمل بال texture packs لاضافة منظور متميز لبلوكات وأشياء اخرى في اللعبة. وايضا سيكون لك الحرية لتغيير بشرتك أو skins بدلا من شخصية ستيف الرئيسية القديمة.

إحصائيات اللعبة

تعتبر اللعبة مفضلة لدى أغلب الناس من جميع أنحاء العالم لبساطتها فقد تجاوز عدد اللاعبين حتى تاريخ كتابة هذه المقالة 100,698,443 لاعب حول العالم واشتراها أكثر من 50,000,000 شخص من العالم ويلعبها 37,698,443 شخص حول العالم بنسخ مقرصنة "جميع الأعداد في تزايد مستمر".

متطلبات تشغيل اللعبة

- الحد الأدنى:
تطبيق Java
  • النظام: ويندوزXP/ويندوز Vista/ويندوز 7/ ويندوز 8 / ويندوز 10
  • OpenGL:2.1
  • المعالج: Intel Pentium D or AMD Athlon 64 (K8) 2.6 GHz
  • رام: 2 جيجا بايت
  • قرص صلب: 200 ميجا بايت
  • معالج رسومي: Intel HD Graphics or AMD (formerly ATI) Radeon HD Graphics
- الموصى به:
تطبيق Java
  • النظام: ويندوز XP/ويندوز Vista/ويندوز 7/ ويندوز 8/ ويندوز 10.
  • Opening: 3.3
  • المعالج : Intel Core i3 or AMD Athlon II (K10) 2.8 GHz
  • رام: 4 جيجا بايت
  • قرص صلب: 1 جيجا بايت
  • معالج رسومي:: GeForce 200 Series or AMD Radeon HD 5000 Series (Excluding Integrated Chipsets) with OpenGL 3.3









ماين كرافت العالم الحقيقي قادمة للجوالات









في الوقت الذي تركز فيه غالبية الشركات على ألعاب الواقع الافتراضي نشهد توجهاً مختلفاً لمايكروسوفت نحو الواقع المعزز بداية مع نظارتها هولولينز والآن مع سلسلة Minecraft
حيث كشفت الشركة اليوم النقاب عن لعبة جديدة بهذه السلسلة تعتمد على الواقع المعزز بأسلوب يذكرنا بلعبة بوكيمون جو تحمل اسم Minecraft Earth والتي ستقدم تجربة مابنكرافت كاملة، بحيث تتيح للاعب بناء الأبنية وتشيدها ثم وضعها بالعالم الحقيقي، كما قد تصادف أثناء تجوالك مهام Tappables التي ستتيح لك بعد إكمالها الحصول على عناصر للبناء.
وسيكون عليك أيضاً في هذه اللعبة محاربة بعض الأعداء الذين قد يصادفونك أثناء تجوالك بعالمك، ومن الممكن خوض تجربة اللعبة مع أصدقائك والتعاون معاً في بناء عالمك الذي تريد.
يأتي هذا الإعلان بمناسبة احتفال الشركة بالذكرى السنوية العاشرة لإطلاق السلسلة والذي كشفت فيه مايكروسوفت أن لعبتها باعت أكثر من 176 مليون نسخة حول العالم لتصبح أكثر الألعاب مبيعاً في التاريخ. وكانت مبيعات اللعبة قد تجاوزت  144 مليونًا بداية 2018.
وأخيراً نذكر بأن Minecraft Earth ستتوفر بوقت لاحق هذا العام على جوالات iOS و Android وستتوفر نسخة بيتا منها صيف هذا العام ويمكنكم التسجيل للحصول عليها من هذا الرابط.





الاسمبريد إلكترونيرسالة